اسعار البيتومين البارد في السواق

اسعار البيتومين البارد في السواق تختلف باختلاف الجودة والنقاء ، والتي يمكن الحصول عليها بثمن بخس عن طريق الشراء بكميات كبيرة وبدون وسطاء. البيتومين البارد الرخيص يمكن تحضيرها بثقة عالية. بينما يقوم المشتري بتوفير المنتج اقتصاديا.

اسعار البيتومين البارد في السواق

البيتومين من افضل المواد للبناء مع ضمان

البيتومين من افضل المواد للبناء مع ضمان يعتبر البيتومين من أفضل مواد البناء مع ضمان وهو مادة سوداء ولذيذة تستخدم في عزل الرطوبة وبناء الإسفلت. لذلك ، هناك أنواع مختلفة ، لكل منها تطبيق معين. وهو أيضًا أحد مشتقات النفط وغالبًا ما يتم إنتاجه في مصافي النفط.

البيتومين البارد للبناء عبارة عن هيدروكربون أسود إلى بني غامق يذوب تمامًا في كبريتيد الكربون ورابع كلوريد الكربون ويكون صلبًا في درجة حرارة الغرفة. ولكن مع ارتفاع درجة الحرارة ، تصبح عجينة ثم تسييل.

يستخدم البيتومين في العديد من التطبيقات بسبب عدم نفاذه للماء والالتصاق وله نوعان من الزيت والطبيعي. البيتومين البترولي هو نتاج مرحلتين من تقطير الزيت الخام في برج التقطير ، والتي تترك في النهاية مزيجًا من الجزيئات الصلبة الدقيقة جدًا التي تسمى الأسفلتين ، والتي يتم غمرها في سائل دهني يسمى المالتون

ولكن يتم الحصول على بعض أنواع البيتومين في الطبيعة بسبب التحويل التدريجي للنفط الخام وتبخر المواد المتطايرة على مدى سنوات عديدة. يسمى هذا البيتومين بالبيتومين الطبيعي وهو أكثر متانة من القار النفطي. قد يوجد مثل هذا البيتومين في شكل نقي في الطبيعة (بحيرة القار) ، مثل بحيرة بهبهان إيران البيتومين وبحيرة تيرينيداد البيتومين الأمريكية ، أو يتم تعدينها.

  • درجة الاختراق: في هذه التجربة ، تخترق إبرة قياسية القار عند درجة حرارة 25 درجة لمدة 5 ثوانٍ تحت تأثير حمولة 100 جرام ، وكلما انخفضت درجة الاختراق ، زادت صلابة البيتومين.
  • الجاذبية: كلما كان البيتومين أبطأ ، زادت خصائصه الصلبة. من الواضح أنه في درجات الحرارة المرتفعة يكون أقل بطء نفسيا.
  • درجة الاشتعال: درجة الاشتعال هي درجة الحرارة التي عندها ، إذا وصل البيتومين إلى درجة الحرارة هذه ، تشتعل الغازات المنبعثة منه مع اقتراب اللهب.
  • إنقاص الوزن: يعود سبب فقدان القار للوزن في درجات الحرارة المرتفعة إلى تبخر بعض زيوته ومركباته البترولية.
  • القابلية للتشكيل أو الأنجي: إذا رسمنا عينة من البيتومين بمساحة مقطع عرضي 1 سم 2 بمعدل 5 سم / دقيقة ، فإن مقدار الزيادة في طول العينة قبل أن يتمزق خاصية البيتومين للبيتومين.
  • درجة النقاء: درجة النقاء هي: (وزن عينة البيتومين) ÷ [(وزن النجاسة) – (وزن البيتومين)]
  • درجة النعومة: درجة النعومة هي درجة الحرارة التي يتغير عندها البيتومين من صلب إلى سائل عندما يصل إلى درجة الحرارة هذه. كلما زادت درجة النعومة ، قلت حساسيةها للتغيرات في درجات الحرارة.

قياس بين اسعار البيتومين البارد و الساخن

قياس بين اسعار البيتومين البارد و الساخن أهم العوامل المؤثرة على سعر البيتومين الساخن والبارد هو السعر العالمي للنفط ، والذي له تأثير كبير على سعر البيتومين ، لأنه مع ارتفاع سعر النفط الخام ، يزداد سعر منتجاته ، ومع ارتفاع السعر. من النفط الخام ينخفض ​​سعر منتجاته. الفرق بين سعر الدولار والريال وارتفاع سعر الدولار له تأثير كبير على سعر القار المصدّر. عامل آخر مؤثر على سعر تصدير البيتومين هو تكاليف نقل البيتومين.

تم تقديم تعليقك بنجاح.

أرسل تعليقك.

لن يتم نشر رقم هاتفك.

اتصل بنا