سعر طن البیتومین ذات الجودة العالية

توجد أنواع مختلفة من البيتومين في الطبيعة، وكلها مشتق من النفط الخام. يمكن تحويل كل من هذه القار إلى نوع آخر. إن مرور الوقت وكذلك التغيرات في درجات الحرارة هما سبب هذه التحويلات. يتم تحديد سعر طن البیتومین عالي الجودة بناء على طبيعة إنتاج هذا النوع من المنتجات بالإضافة إلى مظهرها.

سعر طن البیتومین ذات الجودة العالية

الفرق بين بيتومين السائل و البارد

الفرق بين بيتومين السائل و البارد يسمى البيتومين المستخرج من الزيت أو المعادن الخاصة البيتومين النقي، والذي يصنف حسب أصل التكوين. يخضع البيتومين النقي أيضا لعمليات أخرى للعثور على الخصائص المرغوبة لتطبيقات مختلفة وتشكيل أنواع مختلفة من البيتومين.

بيتومين الهيدروكربوني الأسود إلى البني الداكن الذي يذوب فيه رابع كلوريد الكربون تماما. القار صلب في درجة الحرارة المحيطة. ولكن مع ارتفاع درجة الحرارة، تصبح عجينة ثم تسييل. يرجع الاستخدام المهم للقار إلى وجود خاصيتين مهمتين لهذه المادة؛ النفاذية والالتصاق.

يتم إدخال البيتومين بشكل شائع في عينات بيتومين سائل والبارد، وهناك اختلافات بين هذين المنتجين والتي يمكن ذكرها على النحو التالي:

  • عملية إنتاج البيتومين البارد ليست مدخنة على الإطلاق، بينما عملية إنتاج البيتومين السائل شديدة الدخان وتلوث الهواء.
  • يصل البيتومين المستحلب إلى درجة حرارة 160 درجة مئوية مرة واحدة فقط في عملية الإنتاج، والمراحل الأخرى، بما في ذلك التخزين أو النقل أو الرش، لا تتطلب أي حرارة تقريبًا أو يجب أن تكون درجة الحرارة بين 20 و 60 درجة مئوية؛ في حين أن البيتومين القابل للذوبان، سواء في عملية الإنتاج أو أثناء النقل أو أثناء الرش، يجب أن يصل إلى درجة حرارة من 120 إلى 160 درجة مئوية لتخفيفه. لذلك ، فإن المادة الناتجة عن فشل مستحلب البيتومين ستكون هي نفسها البيتومين الأساسي المستخدم، في حين أن المادة المتبقية من تحلل البيتومين القابل للذوبان مختلفة تماما عن البيتومين الأساسي الأولي.
  • في كل طن من البيتومين البارد، يتم استهلاك حوالي 20 لترا فقط من الزيت ويتم فصل الماء والحمض والمستحلب المستخدم في عملية التكسير عن البيتومين. ونتيجة لذلك ، فهي صديقة للبيئة تماما وخالية من المواد السامة والروائح، بينما يحتوي القار القابل للذوبان على حوالي 350 لترا من الزيت لكل طن، والتي أثناء الفشل، تدخل هذه الكمية من الزيت إلى الأرض أو الهواء، ونتيجة لذلك تلوث البيئة: بالإضافة إلى كونها سامة، فإن عاصمتنا الوطنية ومستقبلنا يمكن تدميرهما بسهولة.

کم سعر طن البیتومین التي یستخدم فی البناء؟

کم سعر طن البیتومین التي یستخدم فی البناء؟ كما ذكرنا في المقال السابق، فإن البيتومين له أمثلة مختلفة تظهر أعظم تطبيقاتها في مجال إنشاء وبناء الطرق. يختلف سعر كل طن من البيتومين وفقا لنوع استخدامه، وفي الواقع يمكن القول أنه يتم استخدام طرق مختلفة لإنتاج كل نوع من أنواع البيتومين، والتي يمكن أن يكون لها تأثير كبير في تحديد سعر بيع هذه السلع. بالإضافة إلى ذلك، يتم إدخال أنواع مختلفة من البيتومين في عبوات البرميل، ويمكن أن يكون لوزن هذه البراميل تأثير مباشر على تحديد سعر بيع هذه البضائع.

تم تقديم تعليقك بنجاح.

أرسل تعليقك.

لن يتم نشر رقم هاتفك.

اتصل بنا